Back أنت هنا: الرئيسية محافظة تعز فريق هود بتعز يدين إعتداء افراد الأمن على عدد من طلاب مدرسة جيل ألأمجاد ويطالب النيابة العامة بالتحقيق في الجريمة ’

فريق هود بتعز يدين إعتداء افراد الأمن على عدد من طلاب مدرسة جيل ألأمجاد ويطالب النيابة العامة بالتحقيق في الجريمة ’

تقييم المستخدم:  / 3
سيئجيد 

 

أدان فريق هود بتعز ما تعرض له طلاب مدرسة جيل الأمجاد يوم أمس من اعتداء من قبل افراد الأمن التابعين لنقطة تفتيش اسفل سوفتل تعز .

حيث تلقى فريق منظمة هود بتعز يوم امس شكوى اعتداء بالضرب على الطالب عمر محمد دبوان خالد   بقيام افراد النقطة الامنية الواقعة تحت فندق سوفتيل تعز جوار مطعم باحاج الحضرمي.

حيث تم الاعتداء عليه بالضرب بعد إنزاله من الحافلة التي كانت تقل طلاب مدارس جيل الأمجاد وذلك يوم أمس الساعة الواحدة ظهراً الموافق 25/11/2013م حيث تفاجئ الطلاب بإيقاف الباص من قبل النقطة الأمنية دون إي مبرر وإنزال الطلاب الذي كانوا عليه وأثناء ذلك فوجئى الطلاب  بقيام احدى جنود النقطة الأمنية يدعى فهد بالاعتداء علي الطالب  بعقب البندق وأخذوه إلى أمام عمارة مقابلة للنقطة وأحدث  به عدة إصابات مستخدمين أيديهم وألواح خشبية الخ..... حسب ما جاء في البلاغ المقدم من الطالب وعدد أخر من الطلاب المتواجدين حال الواقعة.

                                   

كما تقدم الطالب ايمن عبد الله محمد عبد الجبار بشكوى مفادها تعرضه أيضا للاعتداء والسب من قبل أفراد النقطة نفسها إضافةً إلى انه تم نهب اثنين تلفونات سيار حينما حاول بعض الطلاب الاتصال بمدير المدرسة وإدارة أمن المحافظة .

وعليه ولما كانت هذه الوقائع تمثل جرائم يعاقب عليها الدستور ونصوص قانون الجرائم والعقوبات علاوة على انها انتهاكات لمواثيق حقوق الإنسان التي تحمي كرامة الإنسان وتجرم الاعتداء عليه أو حجز حريته ناهيكم عن أن المعتدى عليهم احداث كونهم طلاب وكانوا عائدون من المدرسة وهذا يوثر سلباً على نفسيتهم ورغبتهم في العلم ونظرتهم للأجهزة الامنية المناط بها الحماية لحقوقهم .

وفريق هود بتعز إذ يدين ويستنكر مثل هذه الاعتداءات الذي تعرض لها الطلاب من قبل أفراد النقطة الامنية ويطالب فريق هود من نيابة أستئناف تعز والجهات المختصة

التحقيق بالوقائع المذكورة سلفاً والتوجيه بإيقاف افراد النقطة الامنية عن العمل والقبض عليهم وإحالتهم إلى جهات الاختصاص باسرع وقت 

أضف تعليق

  

 

         

                

كود امني
تحديث

جميع حقوق الحفظ الإلكتروني ©2012 خاص بالهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق و الحريات (هود)، الجمهورية اليمنية