Back أنت هنا: الرئيسية محافظة تعز فريق هود بتعز يطالب إدارة امن محافظة تعز بسرعة التوجيه لاستكمال الأجرأت والتحقيقات في مقتل الطفلة سوسن نبيل والطفل سفيان .

فريق هود بتعز يطالب إدارة امن محافظة تعز بسرعة التوجيه لاستكمال الأجرأت والتحقيقات في مقتل الطفلة سوسن نبيل والطفل سفيان .

تقييم المستخدم:  / 1
سيئجيد 

طالب فريق هود بتعز إدارة امن محافظة تعز بسرعة  التوجيه لاستكمال إجراءات جمع الاستدلالات بواقعة قتل الطفلة سوسن نبيل  عوض والتي قتلت الخميس الماضي من قبل احد افراد نقطة امنية في منطقة الحوبان بمدينة تعز وإلقاء القبض على  مرتكبي جريمة اغتصاب وقتل الطفل سفيان الذي تم اغتصابه يوم الخميس الماضي وقتلة مشددين على إحالة الجناة  إلى النيابة , اتخاذ الأجرأت اللازمة و القانونية .

حيث تلقى فريق هود بتعز  بلاغاً بقيام احد النقاط العسكرية بأطلاق النار على  المواطن نبيل عوض يحي الفوز  جاء فيه أنه في يوم 12/12/5013م العاشرة مساءً أقدم احد أفراد النقطة الأمنية المتمركزة في نقطة الإصدار الآلي في الحوبان بإطلاق النار على الباص الذي كان يستقله مع عائلته دون أي مسوغ قانوني مما أدى إلى إصابة احد الأطفال الطفلة  سوسن  نبيل عوض البالغة من العمر 5 سنوات وقد نتج عن ذلك وفاة الطفلة.

 وقد سبق وان تقدمت انا  المدعو نبيل عوض بشكوى الى إدارة امن محافظة تعز بالموضوع  حيث وجهة ادارة الأمن بأمر الى البحث الجنائي لاتخاذ الإجراءات القانونية وجمع الاستدلالات وإلقاء القبض على الجناة

مؤكداً انه وحتى ا ليوم لم تتخذ إي إجراءات من قبل البحث الجنائي وذلك  حسب ما جاء في البلاغ المقدم لفريق هود بتعز .

وفريق هود بتعز إذ يدين ويستنكر  ارتكاب مثل هذه الاعمال  ويطالب بمحاسبة مرتكبيها.

وقال رئيس فريق هود بتعز المحامي توفيق الشعبي انه لما كانت الجريمة الواقعة تمثل جريمة جسيمة يعاقب عليها الدستور والقانون يتوجب محاسبة مرتكبيها يحقق الردع والزجر ويكفل عدم تكرار  مثل هذه الجرائم وخاصة وان كثير من الشكاوي تصل فريق هود بتعز بخصوص الانتهاكات التي ترتكب من قبل النقاط والدوريات الأمنية بحق المواطنين خلال الفترة الماضية .

واكد منسق فريق هود على دعم الجهود التي تبذل لتعزيز الامن والاستقرار في المدينة .

هذا وقد تبنى فريق هود تقديم المساعدة القانونية في قضية الطفله سوسن وكذا متابعة قضية مقتل الطفل سفيان.

هذا وقد نفذ صباح اليوم  الخميس برلمان الاطفال وابناء محافظة تعز مسيرة احتجاجية غاضبة انطلقت من باب موسي وجابت شوارع المدينة وصولاً الى مبني ديوان عام المحافظة

 لمطالبة السلطة المحلية والاجهزة الامنية والقضائية بسرعة القاء القبض على جناة ومرتكبي جريمة مقتل الطفل اليتيم/ سفيان الذي تم الاعتداء علية جنسياً وقتلة في حارة اسحاق (المدينة القديمة ) وعثر عليه يوم الخميس بعد ارتكاب الجريمة بحسب قولهم .

واكد المحتجين من خلال الشعارات والهتافات ان التقرير الطبي الشرعي الذي اوضح نتائج تشريح جثة الطفل سفيان غير صحيح ، مطالبين السلطة المحلية بسرعة تشكيل لجنة واعادة تشريح الجثة ، ومؤكدين ضرورة حماية حق الطفولة وان ينالوا مغتصبي براءة الطفولة جزائهم الرادع لارتكابهم هذه الجريمة الشنعاء والتي هزت مشاعر كل ابناء تعز وابناء اليمن عامة.

وكان قد صدر تقرير عن الطبيب الشرعي اوضح ان الطفل سفيان مات منتحراً ولم يتعرض لحادثة اغتصاب او شنق كما يظن البعض ، مشيراً ان الظروف الاسرية والمعيشية التي كان يعيشها الطفل سفيان قد تكون هي الدافع والسبب الذي جعلته يقدم على الانتحار.

 

أضف تعليق

  

 

         

                

كود امني
تحديث

جميع حقوق الحفظ الإلكتروني ©2012 خاص بالهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق و الحريات (هود)، الجمهورية اليمنية