Back أنت هنا: الرئيسية أخبــار المحافظــات محافظة صنعاء هود تطالب بعلاج ضحايا سوق مستبأ

هود تطالب بعلاج ضحايا سوق مستبأ

تقييم المستخدم:  / 1
سيئجيد 


دعت منظمة هود الحكومة اليمنية وحكومات دول التحالف العربي للعمل بأسرع ما يمكن لتوفير العلاج لضحايا قصف سوق الخميس بمديرية مستبأ بمحافظة حجة وقالت إن عشرات الجرحى يعانون أوضاعا مأساوية في ظل عجز طبي قد يفضي بهم إلى الوفاة متأثرين بجراحهم.


وأدانت هود جريمة استهداف سوق مستبأ بمحافظة حجة  وكل جرائم استهداف المدنيين او الأعيان المدنية أو الاحتماء بها من قبل أي طرف وتعريض حياة المدنيين وأمنهم للخطر، ودعت لتحقيق شفاف وتعويض عادل للمتضررين
وقالت الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات هود في بيان صدر عنها اليوم إنها تشعر بأسى شديد وهي لا تتوقف عن استقبال شكاوى وبلاغات استهداف أماكن مأهولة  بالمدنيين بالهجمات التي  يسقط فيها مدنيون معصومو الدم كان آخرها الجريمة البشعة التي ارتكبت يوم الثلاثاء 15/مارس /2016م في سوق مستبأ محافظة حجة والتي راح ضحيتها العشرات من المدنيين  .

نص البيان


                  بيان هود بشأن جريمة سوق الخميس  مستبأ حجة


تناشد الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات "هود " حكومة الجمهورية اليمنية والتحالف العربي بالعمل بأسرع ما يمكن لتوفير العلاج لضحايا قصف سوق الخميس بمديرية مستبأ بمحافظة حجة حيث يعاني عشرات الجرحى أوضاعا مأساوية في ظل عجز طبي قد يفضي بهم إلى الوفاة متأثرين بجراحهم.
إن هود  تشعر بأسى شديد وهي لا تتوقف عن استقبال شكاوى وبلاغات استهداف أماكن مأهولة  بالمدنيين بالهجمات التي  يسقط فيها مدنيون معصومو الدم كان آخرها الجريمة البشعة التي ارتكبت يوم الثلاثاء 15/مارس /2016م في سوق مستبأ محافظة حجة والتي راح ضحيتها العشرات من المدنيين  .

تدين هود هذه الجريمة وكل جرائم استهداف المدنيين او الأعيان المدنية أو الاحتماء بها من قبل أي طرف وتعريض حياة المدنيين وأمنهم للخطر، وتدعو لتحقيق شفاف وتعويض عادل للمتضررين.
 والله من وراء القصد .
هود
17/3/2016

أضف تعليق

  

 

         

                

كود امني
تحديث

جميع حقوق الحفظ الإلكتروني ©2012 خاص بالهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق و الحريات (هود)، الجمهورية اليمنية